على خلاف المعتقد الشائع، فإن سوق الأوراق المالية ليس حكرًا على الأغنياء. هذا النوع من الاستثمار واحد من أفضل الطرق لأي شخص لتكوين ثروته وأن يُصبح مستقلًا ماديًا. استراتيجية اسثمار المبالغ الصغيرة من الأموال بشكل مستمر تُمكنك في النهاية أن تحقق ما يمكن الإشارة إليه بتأثير كرة الثلج، حيث أن المبالغ الصغيرة يزداد حجمها وتكتسب قوة دفع وفي النهاية تقود إلى نمو مطرد في رأس المال. من أجل تحقيق هذا النجاح الباهر، يجب عليك أن تتبع الاستراتيجية الصحيحة في استثمار أموالك، والأهم أن تحافظ على صبرك وانضباطك واجتهادك. التعليمات التالية سوف تساعدك على بداية استثمارات صغيرة ولكن ذكية.

هنالك عدة طرق لتكوين ثروتك وتصبح مستقلآ ماديآ :ــ

الطريقة الأولى: الاستعداد للإستثمار
  1. تحقق من ما إذا كان الاستثمار في سوق الأوراق المالية هو الخيار المناسب لك
  2. اختر النوع المناسب لحسابك
  3. تنمية رأس مال الاستثمار
  4. استطلع إمكانية مضاعفة الاستثمار
الطريقة الثانية :اختيار الاستثمارات الجيدة
  1. تجنب التركيز على القليل من الأسهم
  2. تعرف على خيارات الاستثمار
  3. التعامل مع وسيط أو شركة استثمار مشترك تلبي احتياجاتك
  4. فتح الحساب
الطريقة الثالثة : التركيز علي المستقبل
  1. كن صبورًا
  2. كن مواكبًا لوتيرة حركة الأسهم
  3. كن مطلعًا وانظر للأمام
  4. البقاء على المسار
    أفكار مفيدة
    
    
    • اطلب المساعدة في البداية. اسعَ للحصول على المشورة من شخص محترف أو صديق أو قريب لديه تجربة سابقة مع سوق الأوراق المالية. لا تشعر بالحرج من الاعتراف بأنك لا تعرف كل شيء بعد. ستجد الكثير من الأفراد الذين يرحبون بتقديم المساعدة لك لتجنب أخطاء المبتدئين.
    • تجنب إغراء الاستثمارات مرتفعة المخاطر، أو الاستثمارات ذات العوائد السريعة، خاصة في المراحل الأولى لأنشطتك الاستثمارية حيث تكون معرض لخسارة كل شيء كنتيجة لحركة واحدة خاطئة.
    • تتبع العمليات الاستثمارية الخاصة بك، من أجل أغراض الضرائب ومعرفة ميزانيتك الخاصة. وجود سجلات واضحة وسهل الوصول إليها سوف يجعل الأشياء أسهل عليك في وقت لاحق.
    تحذيرات
    • كن متهيئًا لفكرة أنك ستنتظر الكثير من الوقت قبل أن تجد العوائد الكبيرة تتحقق لاستثماراتك. استثمار المبالغ القليلة منخفض المخاطر يأخذ بعض الوقت لتحقيق الأرباح الكبيرة.
    • حتى أكثر الاستثمارات الآمنة تأتي ببعض المخاطر. لا تقم بالاستثمار طالما أنك لا تقدر على تحمل الخسارة.
    • لاحظ أن هذا المقال يشرح أساليب وقوانين الاستثمار في الولايات المتحدة، مثل هذه القوانين تختلف باختلاف الدول. راجع قوانين المكان الذي تحيا فيه.