٥ عادات صباحية تجعل يومك أفضل

البدايات الجيدة تصنع يومًا رائعًا، لذلك احرص على أن تبدأ يومك بالأشياء الجميلة، بكل ما هو إيجابي ومفيد ومحفز، فأنت الذي تقرر كيف سيكون يومك، هنا سأخبرك بـ ٥ عادات صباحية إذا التزمت بها أضمن لك يومًا رائع ومنتج، فتعرف معي على هذه العادات ..

تناول فطور صحي

 

رغم التحذير الدائم من الأطباء من إهمال وجبة الفطور، إلا إن نمط الحياة العصرية يجعلنا دائمًا في عجلة من أمرنا، الاستيقاظ ومن ثم الركض للعمل أو الجامعة، وهذه بداية خاطئة 100%، للأسف الإنسان لا يشعر بقيمة أي شيء إلا بعد فقدانه، فلا تضع نفسك في موقف ندم على صحتك، التي إن فقدتها لن تعوض، قد تبدو لك وجبة الفطور تفصيلة عادية، لكن هذه التفاصيل الصغيرة التي لا يهتم لها أحد، هى التي تصنع الأفعال الكبيرة، مع الإهتمام بوجبة الفطور، وبعض الرياضة، وأشياء وتفاصيل أخرى، ستجد أن الحاصل في النهاية حالة صحية رائعة.

قليل من المشي

 

المعظم يعتقد أن فائدة المشي تنحصر فقط في إنعاش الجسد، أو التقليل من الوزن والإهتمام بالصحة، وهذا خطأ تمامًا، فالمشي له تأثير نفسي ومزاجي أيضًا، وليس أفضل من أن تبدأ يومك بحالة نفسية جيدة ومزاج رائق، ولكي تعيش هذه الحالة بالفعل، عليك بالمشي ولو نصف ساعة، بعد الإنتهاء من وجبة الإفطار، ارتدي ملابس مريحة، واخرج للمشي قليلًا وتنفس الهواء النقي، صدقني ستشعر بحالة هدوء وسلام لا توصف.

قليل من الإلهام

 

إن أفضل ما تبدأ به يومك على الإطلاق، أن تشاهد أو تستمع إلى شيء ملهم ومحفز، صدقني يومك يتحدد بالبداية التي تضعها له، إذا بدأته بالتحفيز والإيجابية سيظل هكذا، وإذا بدأته بالقلق والسلبية فلن تجني شيئا سوى انك ستعيش يومًا عبوسًا، فلماذا لا تحدد أنت الطريقة التي تريد بها يومك ؟

شاهد حلقة من حلقات تيد المحفزة، أو اقرأ قصة لشخص ناجح، او حتى استمع إلى موسيقى هادئة تلهمك قليلًا، أفضل بكثير من التذمر وبدء اليوم بالعبوس والعصبية والقلق.

ضع خطة لليوم

 

الصباح هو أفضل وقت للتخطيط، كل ما تحتاجه ورقة وقلم وتبدأ في كتابة المهام والأشياء التي عليك إنجازها، في هدوء تام بعيدًا عن الضجيج والتشتت الذي يصدر من الآخرين، حدد الأشياء التي تريد القيام بها، ولا تضع أشياء كثيرة حتى لا تشعر بالإرهاق من قبل أن تبدأها، ضع ما يتناسب مع وقتك وقدراتك، وتذكر أن قليل دائم خير من كثير منقطع، ضع خطة يسيرة تساعدك على الإنجاز، لا خطة وهمية بها الكثير من المهام التي لن تنجزها في نهاية الأمر.

تفائل

 

وأخيرًا تفائل .. التفاؤل أهم ما يمكنك فعله في الصباح، ابدأ يومك بتفاؤل وإيجابية، عش كل يوم كأنه الأخير، لأنه حتمًا سيأتي اليوم الذي سيكون الأخير، استمتع بكل لحظة تعيشها ودع عنك القلق والخوف، وتذكر أنها حياة واحدة لن تتكرر، فلما العبوس والضيق والقلق ؟